دعمًا للحماية الاجتماعية.. الرئيس السيسي يقر زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من يوليو المقبل

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، أصدر سيادته اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2026 قرارًا جمهوريًا يقضي بزيادة المعاشات المستحقة بنسبة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2026.
ويأتي القرار في إطار حرص الدولة على تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، بما يسهم في مواجهة أعباء المعيشة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.
وتشمل الزيادة المعاشات المستحقة وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك المعاشات المقررة بموجب القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية.
كما تسري هذه الزيادة على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِّ إلى إنهاء الخدمة، وكذلك المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، بما يضمن استفادة جميع الفئات المستحقة من القرار.
ويعكس هذا القرار استمرار جهود الدولة المصرية في دعم منظومة الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.






