في ذكرى مرور 200 عام.. إشادة بدور الدبلوماسية المصرية في خدمة الوطن

بمناسبة مرور مائتي عام على انطلاق الدبلوماسية المصرية، تم توجيه التهنئة إلى جميع أبناء وزارة الخارجية، من دبلوماسيين وإداريين، تقديراً لما قدموه عبر الأجيال المتعاقبة من جهود مخلصة وعطاء متواصل في تمثيل الدولة المصرية أمام دول العالم والمنظمات الدولية.
وأكدت الرسالة أن هذه المناسبة التاريخية تمثل فرصة لاستحضار مسيرة رموز الدبلوماسية المصرية الذين تركوا بصمات بارزة في مختلف المحطات الوطنية والإقليمية، وأسهموا بكفاءة واقتدار في الدفاع عن مصالح مصر ومواقفها في الأوقات الدقيقة.
كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة العمل بنفس روح الإخلاص والمسؤولية، والاستمرار في إعلاء قيم الحق والعدل، وترسيخ مبادئ السلام، والتمسك بالقيم الراسخة التي تميز السياسة الخارجية المصرية وعلاقاتها الدولية.
واختتمت الرسالة بالتمنيات لجميع أعضاء وزارة الخارجية بمزيد من النجاح والتوفيق في أداء رسالتهم الوطنية، ومواصلة دورهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.






