الداخلية تضبط أكثر من 115 ألف مخالفة مرورية في حملات مكثفة خلال 24 ساعه

 

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لضبط الحالة المرورية وفرض الانضباط على كافة الطرق والمحاور بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار خطتها المستمرة لرفع معدلات السلامة على الطرق.

حصيلة الجهود المرورية (خلال 24 ساعة):

المخالفات المرورية: نجحت الحملات في ضبط 114,966 مخالفة متنوعة، تصدرتها مخالفات: (السير بدون تراخيص، تجاوز السرعة المقررة، المواقف العشوائية، التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفة شروط التراخيص).

الكشف عن التعاطي: تم فحص 1,178 سائقاً، أسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية تعاطي 48 سائقاً للمواد المخدرة.

حملات “الطريق الدائري الإقليمي”:

وفي سياق متصل، استهدفت الحملات الانضباطية مناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت النتائج عن:

ضبط 468 مخالفة مرورية (تشمل مخالفات تحميل الركاب، شروط التراخيص، وشروط الأمن والمتانة).

فحص 158 سائقاً، وتبين إيجابية تعاطي 5 حالات للمواد المخدرة.

تنفيذ أحكام قضائية وضبط 5 مطلوبين على ذمة 8 أحكام.

التحفظ على مركبة لمخالفتها قانون المرور.

تؤكد وزارة الداخلية أن هذه الحملات تأتي في إطار الحرص على إنفاذ القانون وحماية أرواح المواطنين ومستخدمي الطرق، مشددة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

رصد ومتابعة رشا ممدوح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى