وزيرة الثقافة تبحث مع اتحاد الناشرين المصريين دعم صناعة النشر وإطلاق مشروع “الثقافة حياة”

استقبلت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، السيد فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، بمقر الوزارة بالزمالك، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم صناعة النشر في مصر.
واستهلت الوزيرة اللقاء بتهنئة رئيس الاتحاد بمناسبة توليه المنصب، مؤكدة أهمية الشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد الناشرين في دعم الكتاب المصري وتعزيز صناعة النشر باعتبارها أحد ركائز القوة الناعمة للدولة.
وتناول اللقاء الترتيب لعقد اجتماع موسع خلال مطلع يوليو المقبل بين الوزيرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لمناقشة الملفات المشتركة ووضع آليات لدعم وتطوير قطاع النشر خلال المرحلة المقبلة.
وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة تعمل على إطلاق المشروع القومي “الثقافة حياة” لنشر الفنون في الفضاءات العامة وتنظيم معارض كتب بالمحافظات، بما يحقق العدالة الثقافية، مؤكدة أهمية التكامل مع اتحاد الناشرين والهيئات الثقافية المختلفة.
وشددت على أن الهدف من هذه الجهود هو تعزيز قدرة الكتاب المصري على المنافسة عالميًا والحفاظ على مكانته في الأسواق العربية، بما يدعم الدور الثقافي المصري إقليميًا ودوليًا.
ومن جانبه، أعرب رئيس اتحاد الناشرين المصريين عن تقديره لجهود الوزارة، مؤكدًا تطلع الاتحاد إلى تعزيز الشراكة مع وزارة الثقافة خلال الفترة المقبلة، وتطوير خطط عمل تدعم صناعة النشر وتخدم الناشرين وتعزز تنافسية الكتاب المصري.






