محافظ القليوبية يتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية البقاشين في كفر شكر

 

تفقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، سير العمل بالقافلة الطبية المجانية في وحدة البقاشين الصحية بمركز كفر شكر، وذلك في إطار جهود المحافظة لتعزيز الخدمات الصحية والوصول بالرعاية الطبية للمواطنين في القرى.

تفاصيل الزيارة:

حضور رفيع المستوى: رافق المحافظ خلال الجولة كل من الدكتورة نجلاء عبد المنعم، رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، والدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ومحمد فرغلي، العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري.

متابعة ميدانية: اطلع المحافظ على انتظام العمل داخل عيادات القافلة، وتفقد تخصص الرمد، كما استمع لآراء المواطنين حول مستوى الخدمات المقدمة.

خدمات متكاملة: تأكد المحافظ من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتابع إجراءات صرف العلاج المجاني، بالإضافة إلى أعمال قياس النظر وتجهيز النظارات الطبية للمستحقين.

تعاون مثمر: أشاد المحافظ بجهود اللجنة الطبية العليا ومؤسسة بنك الشفاء المصري في دعم المنظومة الصحية والوصول للقرى الأكثر احتياجاً، مؤكداً أن هذه المبادرات تعكس التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

برنامج القافلة:

تستمر أعمال القافلة على مدار يومين؛ حيث خُصص اليوم الأول للكشف في تخصص الرمد وصرف العلاج وتوفير النظارات. بينما يشهد اليوم الثاني تقديم خدمات طبية متنوعة تشمل تخصصات العظام، الباطنة، الأطفال، الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، مع استمرار صرف الأدوية بالمجان لجميع المترددين.

رصد ومتابعة/ رشا ممدوح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى