متابعة لا تتوقف.. رئيس منطقة المنيا الأزهرية يتفقد لجان الأحياء بملوي ويؤكد: توفير الأجواء المناسبة للطلاب أولوية قصوى

متابعة لا تتوقف.. رئيس منطقة المنيا الأزهرية يتفقد لجان الأحياء بملوي ويؤكد: توفير الأجواء المناسبة للطلاب أولوية قصوى
في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لسير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، واصل فضيلة الشيخ السعيد الصباغ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، جولاته التفقدية المكثفة لمتابعة انتظام أعمال الامتحانات، حيث تفقد اليوم لجان معهد ملوي الثانوي بنين للقسم العلمي، للاطمئنان على سير امتحان مادة الأحياء ومدى الالتزام بالتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان.
وخلال جولته، تابع فضيلته إجراءات الأمن والتفتيش، واطمأن على انتظام أعمال الملاحظين والمراقبين، والتأكد من تهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحان في أجواء من الهدوء والانضباط، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة للعمل الامتحاني بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وأكد رئيس المنطقة أن المتابعة الميدانية المستمرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الأزهر الشريف بضرورة التواجد الدائم داخل اللجان ورصد أي ملاحظات أولًا بأول، بما يسهم في توفير بيئة امتحانية مستقرة وآمنة تساعد الطلاب على التركيز وتحقيق أفضل أداء.
وفي السياق ذاته، وبتوجيهات فضيلة الشيخ السعيد الصباغ، أجرى فضيلة الدكتور حسيني علي عطوة، الوكيل الشرعي لمنطقة المنيا الأزهرية، جولة تفقدية بلجان معهد ديرمواس بنين وفتيات للقسم العلمي، لمتابعة انتظام أعمال الامتحانات والوقوف على مدى الالتزام بالتعليمات المنظمة داخل اللجان.
واطمأن الوكيل الشرعي على انتظام سير العمل داخل اللجان، مؤكدًا أهمية توفير سبل الراحة للطلاب والطالبات، ومشيدًا بجهود رؤساء اللجان وأعضاء هيئة الإشراف في الحفاظ على الانضباط وحسن سير العملية الامتحانية.
وتتواصل الجولات الميدانية اليومية لقيادات منطقة المنيا الأزهرية بمختلف الإدارات التعليمية، في إطار خطة متابعة شاملة تهدف إلى ضمان انتظام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وتحقيق أعلى معدلات الانضباط والشفافية داخل اللجان.
رصد ومتابعة اسماعيل محمد
المصدر الصفحة الرسمية لمنطقة المنيا الأزهرية






