اقتصادية قناة السويس تبحث مع وفد صيني رفيع جذب استثمارات

استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، وذلك في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك، واستكمالًا لفعاليات ملتقى “الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة) للتعاون الاقتصادي والتجاري”.
وترأس الوفد الصيني تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة جيانغسو وأمين لجنة الحزب الشيوعي بمدينة نانجينغ، بمشاركة تشاو ليو تشينغ، الوزير المفوض بالسفارة الصينية لدى مصر، إلى جانب عدد من كبار مسؤولي المدينة وممثلي الهيئات الاقتصادية والتجارية وشركات صينية تعمل في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية.
كما كان في استقبال الوفد الربان أحمد جمال، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.
وشهد اللقاء مناقشات موسعة حول فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، مع التركيز على عدد من القطاعات الصناعية ذات الأولوية، من بينها الصناعات المرتبطة بمستلزمات إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، وصناعة السيارات ومكوناتها، إلى جانب الصناعات الطبية.
وأكد الجانبان أهمية البناء على النجاحات التي حققتها الاستثمارات الصينية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي أصبحت تمثل أحد أبرز مكونات النشاط الصناعي والاستثماري بالمنطقة، بما يعكس ثقة مجتمع الأعمال الصيني المتزايدة في مناخ الاستثمار الذي توفره الهيئة.
كما استعرضت الهيئة المقومات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفي مقدمتها التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتطورة، ومنظومة الشباك الواحد التي تسهم في تيسير الإجراءات وتسريع تنفيذ المشروعات الاستثمارية.
واتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الشراكة الاقتصادية، وجذب المزيد من الاستثمارات الصناعية الصينية، بما يدعم جهود التنمية ويعزز العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر والصين.






