المنيا تقترب من التشغيل الكامل للتأمين الصحى الشامل .. “الرعاية الصحية” تتابع جاهزية مستشفى بنى مزار ومغاغة

واصل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، جولته التفقدية بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تابع أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، للوقوف على معدلات التنفيذ والاستعدادات النهائية للتشغيل.
وأكد السبكي أن تكلفة إنشاء مستشفى بني مزار تبلغ مليار جنيه، فيما وصلت نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية بمستشفى مغاغة المركزي إلى 90% بتكلفة تبلغ ملياري جنيه، موجهًا بسرعة استكمال التجهيزات وتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة خلال يوليو 2026 لخدمة المواطنين.
وأشار إلى أن تطوير المنشآت الصحية بالمنيا يأتي ضمن خطة الهيئة لرفع جاهزية البنية التحتية الصحية بمحافظات المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن تقديم خدمات طبية متكاملة وفق أعلى معايير الجودة.
يُذكر أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة المنيا انطلق مطلع يونيو الجاري، لتصبح أولى محافظات المرحلة الثانية وأول محافظة كثيفة السكان تُطبق بها المنظومة، في خطوة تعزز مسار التغطية الصحية الشاملة في مصر.
رصد ومتابعة/ناهد عونى






