-
جريزمان وديباي يقودان هجوم برشلونة أمام خيتافي الليلة كتب / محمد بسيوني أعلن الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة التشكيل الأساسي لفريقه لمواجهة خيتافي الليلة على ملعب الكامب نو الساعة الخامسة في الجولة الثالثة ضمن منافسات الدوري الإسباني. حيث جاء التشكيل كالآتي: حراسه المرمى : تير شتيجن خط الدفاع : إيمرسون ، أراوخو ، لينجليت ، جوردي ألبا . خط الوسط : بوسكيتس ، دي يونج ، سيرجي روبيرتو . خط الهجوم : برايثوايت ، ممفيس ديباي ، جريزمان . ويدخل فريق برشلونة هذا اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 4 نقاط من مباراتين ، بينما يحتل فريق خيتافي المركز الثامن عشر دون نقاط بخسارتين متتاليتين.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة: كتب / محمد بسيوني وزير الشباب والرياضة يلتقى شباب فريق التطوير بنادي النادي بالعاصمة الإدارية التقى الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بالشباب المستعان بهم ضمن فريق التطوير بنادي النادي the club plus بالعاصمة الادارية الجديدة، في إطار استراتيجية الوزارة والتي ترتكز علي الاهتمام بالشباب والاستفادة من الكوادر الشبابية المؤهلة والمدربة وإشراكهم في تطوير العمل داخل وزارة الشباب والرياضة. واستمع وزير الشباب والرياضة لخطة التسويق والخطة الاعلامية والترويجية الخاصة بنادي النادي، وعرض تقديمي عن الرؤية لتطوير نادي النادي بما يتماشى مع كبرى الاندية . كما اطلع الدكتور اشرف صبحي على مهمة فريق البحوث والتطوير خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً على ضرورة استخدام الاساليب العلمية الحديثة في ادارة نادي النادي بالعاصمة الادارية الجديدة. يذكر ان فريق البحوث والتطوير يضم طلاب وخريجين من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة الامريكية، وعددا من الجامعات الاخرى.
أكمل القراءة » -
ضبط 34 توك توك مخالف بمدينة الزقازيق بالشرقية كتبت :ندى صافيه كلف الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية العميد “أسامة غريب”، مدير إدارة المرور بإستمرار وتكثيف الحملات المرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بمدينة الزقازيق، لضبط مركبات التوك توك المخالفة للترخيص وخطوط السير، وإتخاذ ما يلزم قانوناياً إتجاه المخالفين، لإعادة الإنضباط للشارع والقضاء علي ظاهرة تزاحم مداخل وشوارع المدينة. تنفيذاً لتوجيهات الدكتور “ممدوح” أشار الأستاذ “عبده سالم” مدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام، أنه بالإشتراك مع إدارة المرور ومباحث المرور تم تشكيل 4 لجان عمل بمناطق ( الزراعه – الجامعة – شارع الجلاء – تقاطع طلبة عويضة مع الغشام ) بمدينة الزقازيق، أسفرت عن ضبط 34 توك توك مخالف ، وتم التحفظ عليهم. وقام بتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، لتفعيل القرار الصادر بشأن حظر سير التوك توك بالشوارع، والطرق الرئيسية أو السريعة أو خارج الأماكن المحددة لخطوط السير والمدونة في ترخيصها. وتستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية بشن حملاتها المفاجئة، لضبط السائقين غير المتلزمين وإعادة الإنضباط للشارع وإتخاذ الإجراءات القانونية إتجاه المخالفين.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة: مصر تفوز للمرة الثانية على التوالي بتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي ومنتدى الشباب الكشفي الخامس عشر أعلنت وزارة الشباب والرياضة ، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الكشفية العالمية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري، فوز مصر بتنظيم امؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين ومنتدى الشباب الكشفي العالمي الخامس عشر (2024) ، بمشاركة ١٥٩ دولة وإجمالي عدد الأصوات 944 صوت ، حصلت مصر على 930 صوت بنسبة 99.8%. في هذا الصدد ، أكد وزير الشباب والرياضة أن الدولة تولي أهمية قصوى لتفعيل الحركة الكشفية في المجتمع لما تبثه من قيم الولاء والانتماء وروح التطوع بين المنضمين إليها. وأضاف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن جميع أجهزة الدولة تعمل في تكاتف وتضافر لإخراج المؤتمر في أبهى صورة، وهو ما ظهر خلال جميع الأحداث الرياضية والشبابية التي نظمتها مصر خلال الفترة الماضية وجعلتها مركزاً عالمياً للأنشطة الشبابية والرياضية لما تقدمه من امكانات وقدرات تنظيمية مميزة. وكانت مصر بقد فازت بتنظيم المؤتمر فى 2020 ولكن جائحة كورونا حالت دون ذلك ، وتقام نسخة 2024 ، بمدينة شرم الشيخ وهو يعد اكبر مؤتمر على مستوى العالم حيث يشارك فيه 174 دولة . ويعد المؤتمر الكشفى العالمى هو الجمعية العمومية لكشافة العالم ويتم من خلاله وضع السياسات التى تنظم العمل الكشفى العالمى ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التى تستضيف المؤتمر فى دورته المقبلة. ومنتدى الشباب الكشفي العالمي يعد وسيطًا يشارك فيه الشباب في صنع القرار ويضع توصيات محددة للمؤتمر الكشفي العالمي، ويعتبر أحد أهم الأحداث الكشفية.
أكمل القراءة » -
البحيري فى اول اعماله الفنيه على اليوتيوب مهرجان (صحبه فاكسه) كتب / مصطفي محمود دارت مكالمة هاتفية بين مصطفى محمود والشركة المنتجه للفنان احمد البحيري وصرحت الاستاذه اسماء احمد التى تمتلك شركة نيو برودكشن ان اول اعمال الفنان احمد البحيري سوف يتم بثها على اليوتيوب فى تمام الساعه الرابعه عصر اليوم على رابط اليوتيوب الخاص بالشركة . https://youtu.be/zqUQalxqXHQ ويلتقى الفنان احمد البحيري اول اللقئات التلفزيونيه عبر برنامج الستات مابيعرفوش يكدبو فى تمام الساعه الخامسه مساء على شاشة تلفزيون سي بي سي .
أكمل القراءة » -
ضبط طن دواجن ولحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي خلال حملات رقابية وتفتيشية بنطاق العاشر من رمضان ومنيا القمح بالشرقية كتبت :ندى صافيه كلف الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية الأستاذة “فايزة عبد الرحمن” وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين. وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، شنت حملة من إدارة تموين أبوكبير برئاسة الأستاذ “محمد محي” وأسفرت عن تحرير المخالفات الآتية: محضر رقم 2130 جنح ادط ضد “م.ع.م” صاحب محل سوبرماركت بندر أبوكبير لحيازته سلع غذائية منتهية الصلاحية 22 كيس بن، ومحضر رقم 2131 جنح ادط ضد “م.ع.م” صاحب محل بقالة بندر أبوكبير لبيعه سجائر ازيد من السعر الرسمي. محضر رقم 2132 جنح ادط ضد “ا.م.م” صاحب محل بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود ترخيص ومحضر رقم 2133 ضد “ا.م.ا” صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية، لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود ترخيص. وفي سياق متصل، قامت حملة من إدارة تموين العاشر من رمضان بتحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع اللحوم والدواجن وذلك لإعادة إستخدام منتجات منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على 250 كيلو صدور دجاج، و230 كيلو دبوس دجاج، و500 كيلو أجزاء دجاج متبلة بإجمالي وزن 980 كيلو منتجات دواجن جميعها، منتهية الصلاحية على ذمة المحضر. كما تم تحرير 4 محاضر ضد أحد أصحاب أنشطة تجارية، لعدم الإعلان عن الأسعار بالأنشطه التجارية، وتحرير تقرير مخالفة ضد أحد أصحاب مخابز، لإنتاج خبز ناقص الوزن بأحد المخابز. وتحرير تقرير مخالفة ضد أحد أصحاب مخابز، لعدم نظافة أدوات العجين بالمخابز. كما قام قطاع جنوب الشرقية بقيادة “عاطف عراقي حسن” رئيس القطاع بحملة تموينية بمركز منيا القمح والقرى التابعة له، وأسفرت عن ضبط مخالفات متنوعة وجاءت على النحو. تحرير محضر رقم 3096 جنح ا .د .ط ضد المواطن “ك .ع .م” صاحب محل جزارة لعرضة لحوم بلدية للبيع مذبوحة خارج السلخانة وتم التحفظ على 10 كجم لحمة بقرية السعدين . تحرير محضر رقم 3097 جنح ا .د .ط ضد المواطن “و .ع .ع” صاحب فرش جزارة لعرضه لحوم بلدية للبيع مذبوحة خارج السلخانة، وتم التحفظ على 10 كجم لحمة بقرية الحميدية . تم تحرير محضر رقم 3098 جنح ا .د .ط ضد المواطن “ج .م .ج” صاحب محل جزارة لعرضه لحوم بلدية للبيع مذبوحة خارج السلخانة، وتم التحفظ على 10 كجم لحمة بقرية شلشلمون، تم تحرير محضر رقم 3099 جنح ا .د .ط ضد المواطن “ر .ع .ر” صاحب محل جزارة لعرضه لحوم بلدية للبيع مذبوحة خارج السلخانة، وتم التحفظ على 10 كجم لحمة بقرية الصنافين. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “م .س .ط” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية الصنافين، وتم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “م .ر .م” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية المعاملة. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “س .ع .ع” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية سنهوا، وتم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “ع .ا .ع” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية عزبة أبو نعنع. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “ع .م .ع”، لعدم نظافة المعجن وأدواته قرية سنهوت، وتم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “ك .م .ع” ، لعدم نظافة المعجن وأدواته قرية سنهوت. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك “م ط .ط” عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين قرية سنهوت، تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “س .ع .ا” عدم نظافة المعجن وأدواته قرية الصنافين. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدي ملك المواطن “ص .ر .م” لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 10 جم في الرغيف قرية الصنافين، تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن ع .ف .ع لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 9 جم في الرغيف قرية سنهوت. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “ط .م .ط” لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 9 جم في الرغيف قرية كفر سمرى، تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “أ .ع .ا” لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 11 جم في الرغيف قرية سنهوت. تم تحرير محضر ضد مخبز بلدى ملك المواطن “س .ع .م” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية كفر الشعاروة، وتم تحرير محضر ضد مخبز بلدي ملك المواطن “ف .ع .ع” لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات قرية الصنافين.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: كتب / ياسر عاشور رئيس جهاز “6 أكتوبر” يتابع سير العمل بمشروع رفع كفاءة وتطوير منطقة غرب سوميد قام المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بجولة ميدانية بمشروع تطوير ورفع كفاءة منطقة غرب سوميد، والأعمال الجاري تنفيذها بالحي المتميز ومنطقة التوسعات الشمالية لمدينة 6 أكتوبر، يرافقه مسئولو الجهاز، وذلك في إطار متابعة سير العمل ببعض المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة وإزالة أي عقبات. واستهل المهندس عادل النجار، ومرافقوه، الجولة بتفقد مشروع تطوير ورفع كفاءة منطقة غرب سوميد، المجاورات من (٤ :١٠) لتحسين جودة الطرق وخلق طابع عمراني مميز للمنطقة، حيث تابعوا أعمال تنفيذ شبكة الري بالمجاورات بأقطار مختلفة، وذلك تماشياً مع خُطة الدولة لترشيد استهلاك المياه الصالحة للشرب، والاعتماد بشكل أساسي على المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء. كما تفقد مسئولو الجهاز، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والداخلية بالمجاورات، وتشمل صيانة طبقة الأسفلت القديم وصيانة وتدعيم طبقات التأسيس للطرق تمهيداً لتنفيذ طبقة أسفلت حديثة لتحسين جودة الطرق وتحقيق السيولة المرورية الآمنة دون أي عقبات، كما تابعوا أعمال تنفيذ وتدعيم بالوعات صرف الأمطار الجاري تنفيذها بمناطق تجمعات مياه الأمطار. وتفقد رئيس جهاز ٦ أكتوبر، الأعمال الجاري تنفيذها بالأرصفة والجزر الوسطى من بردورات خرسانية وإنترلوك، بالإضافة إلى الاهتمام بالعناصر التكميلية من مطبَّات لتهدئة السرعة وعلامات تحذيرية وإرشادية وتخصيص أماكن عبور المشاة وحارات الطريق ومناطق صناديق القمامة، والاهتمام بالحدائق العامة وساحات الانتظار الخاصة بالخدمات. وشملت جولة مسئولي جهاز 6 أكتوبر، المرور على الحي المتميز ومنطقة التوسعات الشرقية، حيث أكدوا على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والمواعيد المقررة للانتهاء من الأعمال، مع الحفاظ على معايير الجودة.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي: كتبت رانيا ابراهيم وزيرة التضامن ورئيس البورصة يعلنون انطلاق تداول الأشخاص ذوي الإعاقة وتشجيع شمولهم المالي في إطار الاحتفال بأول مستثمر كفيف في سوق المال القباج: الاعاقة قضية عدالة اجتماعية وتنمية اقتصادية وحقوق إنسان نناشد القطاع الخاص لدمج ذوي الإعاقة في سوق العمل وواجبنا جميعاً دعمهم للتدريب والتأهيل لسوق العمل محافظ البنك المركزي متعاون مع التضامن لإتاحة قطاع البنوك وتحقيق الشمول المالي للجميع وبنك ناصر والبنك الزراعي بدأوا بالفعل في الإتاحة الدكتور محمد فريد: سنعمل على مساعدة متحدي الإعاقة للاندماج في النشاط الاقتصادي بدء العمل على تحويل العقود وكافة المستندات بالبورصة للطباعة بطريقة برايل افتتحت السيدة/ نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية جلسة التداول اليوم الأحد احتفالا بأول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية في البورصة المصرية، بحضور عدد من متحدي الإعاقة البصرية والحركية والسمعية، ومنهم عاملين في قطاع البنوك. ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي خالص التحية والتقدير للدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية على الإنطلاقة التي تشهدها مصر اليوم في دمج ذوي الإعاقة في سوق المال، مؤكدة أن الاعاقة تعد قضية عدالة اجتماعية وتنمية اقتصادية، وأكدت أن الدمج في سوق العمل وسوق المال وفي المجتمع بشكل عام يتطلب الإتاحة المكانية والتكنولوجية، وطباعة كافة المستندات بطريقة برايل ومد الأجهزة بالناطق الصوتي وتطويع المستندات أيضاً بلغة الإشارة. بالإضافة إلى تعزيز معارف القطاع الخاص وقطاع الأعمال والبنوك بالمسئوليات والمزايا التي أتاحها قانون رقم 10 لسنة 2018، كما يتطلب تطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات بما يوفر لهم تنافسية وتوفير أدوات مساعدة وأجهزة تعويضية لهم، وأخيراً يتطلب تثقيف العاملين في كافة الأماكن بحقوق ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم بشكل متساو وداعم وإيجابي. وهنأت الوزيرة المستثمر عمرو سليمان بالإنجاز الذي حققه، وأكدت أن عمرو سليمان هو الاول ولكن لن يكون الاخير، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون في مقدمة الداعمين لهم وتشجيعهم وتمكينهم، وأنها تقوم حالياً بالإعداد لحملة لتكافؤ الفرص التدريبية والتشغيلية للأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل وسوق المال، وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص وقطاع البنوك والبورصة المصرية، ومع كافة الجهات المعنية. كما أعربت الوزيرة عن سعادتها باستضافة ١٠ أفراد من ذوي الاعاقات المختلفة في الفاعلية والذين يمثلون نماذج ملهمة لقصص نجاح للأشخاص ذوي الاعاقة الذين حققوا دمجاً في سوق العمل. وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة باعتبارها جزء لا يتجزأ من حقوق الانسان وباعتبارها منهج تتبناه مؤسسات الدولة ككل، وقد انعكس ذلك في الحقوق التشريعية التي أقرها الدستور المصري في المادة رقم 53 من الدستور، وأيضاً في قانون الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، إلا أن هذه الحقوق يجب أن تكون أيضاً قيد التنفيذ من كافة الجهات المعنية بإنفاذ تلك الحقوق، وأن دولة رئيس الوزراء حريص على متابعة خطة الإنفاذ من خلال اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية. ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن بالغ سعادته مع بدء أول مستثمر من متحدي الإعاقة البصرية الاستثمار في البورصة، مؤكدا أن عملية دمج أصحاب الهمم في النشاط الاقتصادي يتطلب تبسيط وتسهيل عملية الوصول للخدمات بالطريقة التي تتوافق مع احتياجات كل منهم وهو ما سنعمل عليه في البورصة المصرية بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات الصلة في هذا الشأن. وتابع الدكتور فريد : “تضمين كافة فئات المجتمع وخاصة القادرون باختلاف ومتحدي الإعاقة ودمجهم في النشاط الاقتصادي يتطلب زيادة مستويات الوعي والمعرفة المالية باستخدام كافة الأدوات والتقنيات والبرامج التي تمكنهم من اتخاذ قرارات استثمارية وكذلك تنفيذها”. وأوضح الدكتور فريد أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق الجهود واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات بالتنسيق مع شركات الوساطة لتحفيزهم وتأهيلهم لتلبية احتياجات أصحاب الهمم، بما يساعدهم على بدء الاستثمار والاستفادة منه. ومن جانبه قال إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “مباشر كابيتال هولدنج” للاستثمارات المالية، الشركة التي فتحت حساب لأول مستثمر مِن متحدي الإعاقة البصرية في البورصة، إن هذه الخطوة تؤكد أن الاستثمار في البورصة” سوق الاوراق المالية المقيدة” للجميع وليس حكرا على فئات معينة، مؤكدا أنه قد تم الاعتماد على طريقة برايل وكذلك تقنيات وبرامج صوتية تمكن وتساعد ذوي المهم مِن ممارسة الاستثمار في البورصة. وعقب الافتتاح عقدت السيدة/ نيفين القباج والدكتور محمد فريد اجتماعا لبحث كيفية تنسيق الجهود وتعزيز التعاون بين الطرفين في الموضوعات المتعلقة بمساعدة وتمكين ذوي الاعاقة في سوق الأوراق المالية المقيدة، كما تطرق اللقاء إلى تخطيط كل من الطرفين لعقد مؤتمر لشركات المال والقطاع الخاص الشريك للتوعية بالمسئوليات والمزايا التي شرعها القانون لمن يقوم بتوظيف ذوي الإعاقة، وأيضاً لفتح باب التدريب لتعزيز قدرات ذوي الإعاقة على قواعد وإجراءات التداول في البورصة.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: كتبت رانيا ابراهيم عن نتائج قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المرحلة الأولي عام 2021 ● بدأ مكتب التنسيق في استقبال رغبات طلاب هذه المرحلة من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 21/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 26/8/2021 ولمدة ستة أيام . وفقا للحد الأدنى والأعداد المقررة لهذه المرحلة كما يلي :- البيــــان الحد الأدنى عدد الطلاب شعبة العلوم 362.5 درجة فأكثر أي بنسبة 88.41% فأكثر 22954 شعبة الرياضيات 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00 % فأكثر. 16293 الشعبة الأدبية 269.5 درجة فأكثر أي بنسبة 65.73% فأكثر. 79033 الإجمـــــــــالي 118280 ● وقد انهي مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الاولي من الحاصلين على الثانوية العامة على الوجه التالي:- عدد الطلاب المتقدمين البيان علمي ادبي الاجمالي المتقدم 39380 79750 119058 عدد الطلاب المرشحين في المرحلة الأولي البيان الشعب العلمية الشعبة الأدبية الإجمالي كليات جامعية 39253 79340 118593 معاهد تابعة للوزارة 55 410 465 الإجمالي 39308 79750 119058 حالات الاستنفاذ لاتوجد حالات استنفاذ رغبات ضمن طلاب هذه المرحلة. الحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل الطلاب لرغباتهم علي موقع التنسيق الالكتروني الشعبة الحد الأدنى العدد الشعب العلمية 254.5 درجة فأكثر أي بنسبة 62.07% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولي للشعب العلمية 186618 الشعبة الأدبية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05 % لأقل من 269.5 درجة 56404 الإجمالي 243022 ● علي أن تبدأ أعمال هذه المرحلة من يوم الثلاثاء الموافق 31/8/2021 حتي يوم السبت الموافق 4/9/2021 لمدة خمسة أيام. قد تم العمل في هذه المرحلة وفقا لما يلي :- ● التزم المكتب عند الترشيح برغبات الطلاب المسجلة علي الموقع وفقاً لآخر تسجيل قام به الطلاب وفي حدود القواعد والشروط. ● بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد (119058) طالب في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل. ●يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي و الثانية. ●سوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد اعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية. مع أطيب تمنياتنا بالتوفيق و النجاح،،، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الخارجية: كتب / ياسر عاشور تعرب جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الكونغو الديمقراطية الشقيقة وذوي الضحايا الأبرياء جراء الهجوم الإرهابي الوحشي الذي أسفر عن وفاة 19 مدنياً بإقليم “بيني” بشرق البلاد. هذا، وتؤكد مصر على إدانتها لهذا الهجوم الإرهابي، وتعرب عن تضامنها ووقوفها إلي جانب حكومة وشعب الكونغو الديمقراطية في هذا الحادث الأليم.
أكمل القراءة »