-
رئيس الوزراء يتفقد مصنع إنتاج اللقاحات بمُجمع مصانع “فاكسيرا” بـ 6 أكتوبر كتب / ياسر عاشور وزيرة الصحة: المصنع مُقام على مساحة 6 آلاف متر مربع ومن المقرر افتتاحه بنهاية العام الجاري الطاقة الإنتاجية للمصنع 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة .. ويعد أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في الشرق الأوسط وأفريقيا تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مصنع إنتاج اللقاحات المقام بمجمع مصانع “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك للوقوف على الإجراءات التنفيذية والتجهيزات الحالية؛ استعدادا لبدء تشغيله خلال الفترة المقبلة، ورافقه خلال الجولة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات ومسئولي وزارة الصحة ومجمع مصانع فاكسيرا. وخلال جولة رئيس الوزراء بأرجاء مجمع فاكسيرا، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم إنشاء مصنع لقاحات كورونا على مساحة حوالي 6 آلاف متر مربع لإنتاج اللقاحات داخل مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 60 ألف متر مربع، مشيرة إلى أنه من المتوقع افتتاح مصنع اللقاحات في نهاية العام الجاري. كما أوضحت الدكتورة هالة زايد أن الطاقة الإنتاجية لمصنع لقاحات فيروس كورونا بمجمع فاكسيرا تصل إلى 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة، ليكون بذلك أكبر مصنع لإنتاج لقاحات فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أنه من المتوقع أن يصبح المجمع مركزا إقليميا لتصنيع اللقاحات وتصديرها للدول الأفريقية بهدف توطين صناعة اللقاحات في القارة الأفريقية. وفيما يتعلق بالرؤية المستقبلية لمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، أشارت وزيرة الصحة إلى أنها تتمثل في إنتاج مختلف أنواع اللقاحات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال؛ بهدف نقل تكنولوجيا لقاح الأنفلونزا الموسمية، ونقل تكنولوجيا لقاح المكورات الرئوية، ونقل تكنولوجيا لقاح شلل الأطفال. من جانبها، شرحت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، مكونات مصنع اللقاحات، الذي يضم منطقة المعامل للرقابة على جودة الإنتاج، وتشمل 8 معامل مركزية مُزودة بأحدث الأجهزة الخاصة بقياس جودة الإنتاج في مراحله المختلفة، ومنها قياس ثبات المنتج النهائي، إلى جانب اختبارات مأمونية المنتج النهائي، واختبارات جودة مُدخلات التصنيع طبقا للمعايير المُوصي بها من منظمة الصحة العالمية، والتي تخص الرقابة على اللقاحات البشرية. كما أوضحت الدكتورة هبة والي أن المصنع يضم غرف التبريد الخاصة بحفظ اللقاح في مراحله المختلفة، بداية من المواد الخام وصولا إلى المنتج النهائي؛ حيث تصل السعة التخزينية بغرف التبريد إلى 150 مليون جرعة، وتم تجهيز تلك الغرف طبقًا للمواصفات القياسية العالمية الخاصة بحفظ اللقاحات، كما أنها مُزودة بمراقب إلكتروني لضمان التخزين الآمن. تجدر الإشارة إلى أنه تم استلام أول مليون جرعة من الإنتاج القومي للقاح (فاكسيرا_ سينوفاك)، المنتج محليًا بمصانع شركة فاكسيرا بالعجوزة، وفقا لاتفاقية التعاون بين شركة سينوفاك الصينية والشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وتوزيعها على مراكز تلقي اللقاحات بمختلف محافظات الجمهورية. وحصل لقاح (فاكسيرا- سينوفاك) على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية في 23 أغسطس الجاري، وذلك بعد اجتيازه اختبارات التقييم اللازمة طبقاً للقواعد والمرجعيات العالمية المُتبعة من منظمة الصحة العالمية لتقييم مأمونية وجودة وفاعلية اللقاحات وتأكيدًا لاستدامة توافرها، وجار الانتهاء من مراحل التصنيع والتحليل لـ 15 مليون جرعة وهي القدرة الإنتاجية لشركة فاكسيرا شهريًا؛ تمهيدًا لتوزيعها على مراكز تلقي لقاحات كورونا على مستوى الجمهورية. كتب
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية:كتبت / رانيا ابراهيم جهاز مدينة بدر يشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات أمام المحال بالحي الأول صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات أمام المحال المخالفة بالحي الأول وشارع الزلزال، وذلك بقيادة العقيد وليد هريدى، رئيس قسم شرطة التعمير، وقوة من قسم شرطة المدينة، ومشاركة إدارات الأحياء والأمن والحركة بالجهاز. وأضاف المهندس عمار مندور، أن الحملة أسفرت عن إزالة الإشغالات والتعديات أمام المحال والمنشآت، والمتمثلة في التعدي على أرصفة المشاة والطرق وإقامة تند ووضع معدات وبضائع تعوق حركة المارة، كما تم التحفظ على بعض الأدوات والمعدات وإيداعها بمخازن الجهاز لحين اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين. وأشار رئيس الجهاز إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن التحفظ على ٨ مركبات ” توك توك ” تسير بشوارع المدينة، بالرغم من التنبيه قبل ذلك بمنع السير داخل المدينة، مؤكداً استكمال الحملات لتشمل أنحاء المدينة كافة لمنع المخالفات والظواهر العشوائية.
أكمل القراءة » -
رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمحطة مياه معالجة الصرف الصحي بـ “أبو رواش”: كتبت / رانيا ابراهيم المشروع أنهى معاناة مثلّت مشكلة كبيرة على مدار السنوات الماضية .. وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي باستغلال كل قطرة مياه تمتلكها مصر المحطة أحد أكبر مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي ليس في مصر فقط ولكن على مستوى المنطقة المشروع يخدم 9 ملايين مواطن بتكلفة 6.2 مليار جنيه وطاقة إنتاجية 1.6 مليون م3/يوم خلال جولته اليوم بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة أبورواش في محافظة الجيزة، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا، قال خلاله: إن هذه هي الجولة الثانية له اليوم، وأنه سعد برفقة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الجيزة له خلالها، واصفا المشروع بأنه أحد أكبر مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي، ليس في مصر فقط ولكن على مستوى المنطقة. وأضاف رئيس الوزراء أن المحطة تعد ثاني أكبر محطة على مستوى الجمهورية، وذلك بعد محطة الجبل الأصفر بطاقة إنتاجية 1.6 مليون م3/يوم، موضحا أنها تخدم 9 ملايين نسمة، وبمعنى أخر يمكن أن تخدم سكان دولة كاملة من الدول التي يقارب عدد سكانها هذا العدد، وتبلغ تكلفتها 6.2 مليار جنيه. وتابع: كانت هذه المحطة قائمة بالفعل، وكانت تقوم بعمل معالجة أولية ثم يتم الصرف عبر عدد من المصارف، ومن هنا كان علينا تطويرها، وتضمنت خطة التطوير في المشروع الجديد تحويل المعالجة الأولية لـ 1.2 مليون م3 إلى معالجة ثنائية مطورة أو تقريبا معالجة ثلاثية، وتشمل الخطة إضافة 400 ألف م3 بنظام المعالجة الثنائية المطورة، لتصل الطاقة الإجمالية للمحطة إلى 1.6 مليون م3/يوم. ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا المشروع العملاق كان مطلبا ملحا لأهالي الجيزة، ومنطقة غرب الدلتا التي تنتهي إليهم المصارف التي تصرف عليها المحطة. وقال رئيس الوزراء أن المرحلة الأولي من توسعات المحطة، وهي نصف الطاقة الانتاجية للمحطة تقريبا، ستنتهي بنهاية شهر نوفمبر المقبل، فيما ستنتهي الأعمال بالكامل في شهر مارس من العام الجديد، قائلاً: انه بالانتهاء من هذا المشروع سنكون أنهينا معاناة كانت تمثل مشكلة كبيرة على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باستغلال كل قطرة مياه تمتلكها مصر. وأشار إلى أن هذا المشروع سيمكننا من تحقيق الاستغلال الأمثل للمياه التي سيتم معالجتها وإعادة استخدامها طبقاً للكود المصري والكود العالمي، وتوجه رئيس الوزراء بالشكر إلى زملائه في وزارة الإسكان على حجم الجهد الكبير المبذول لإخراج المشروع بهذه الصورة.
أكمل القراءة » -
بيان صادر عن وزارة النقل: كتب / ياسر عاشور وزير النقل يلتقي السفير الفرنسي بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر وزير النقل : مجال النقل سيظل نموذجاً رائدا للتعاون المثمر بين مصر وفرنسا السفير الفرنسي : قطاع النقل شهد تطورا كبيرا ونقلة نوعية كبيرة في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ===================================================================== استقبل الفريق مهندس/ كامل الوزير- وزير النقل، السفير الفرنسي بالقاهرة السيد /ستيفان روماتيه وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر ،في بداية اللقاء اعرب السفير الفرنسي عن اعتزازه وتقديره للقيادة السياسية في مصر والشعب المصري الصديق مشيدا بالتعاون المثمر بين الجانبين في كافة المجالات خلال الاعوام الماضية ومنها قطاع النقل الذي شهد تطورا كبيرا ونقلة نوعية كبيرة في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومن جانبه أكد وزير النقل على عمق العلاقات بين مصر وفرنسا والتعاون التاريخي والحالي المثمر في مجال النقل، حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات والعقود المشتركة من أهمها تنفيذ مشروع خطي المونوريل ( العاصمة الادارية والسادس من أكتوبر) و المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو و مشروع تطوير وتحديث نظم الاشارات بخطي القاهرة / الاسكندرية بطول 208 كم وبني سويف /اسيوط بطول 250 كم والذي تنفذهما شركة الستوم الفرنسية كما قدم الوزير الشكر للسفير الفرنسي على جهوده التي بذلها لتطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة والتعاون المثمر بين الجانبين في مجال النقل خلال فترة عمله بمصر . ثم استعرض الجانبان عدد من مشروعات النقل التي تدخل ضمن الحزمة التمويلية التي قدمتها الحكومة الفرنسية للحكومة المصرية بشأن تنفيذ عدد من المشروعات في مصر مثل تمويل وتصنيع عدد 55 قطار من الخط الاول للمترو بتمويل حكومي فرنسي و كذا تمويل تنفيذ عدد من المشروعات مثل ( انشاء خط سكه حديد اسوان/ توشكى/ وادي حلفا- خط سكه حديد الروبيكي/ العاشر من رمضان – مشروع تحويل خط سكه حديد ابو قير الى مترو) وكذلك تمويل منحة لتنفيذ الدراسات الخاصة بالخط السادس بالمترو وقيام شركة الستوم بتوطين صناعة الوحدات المتحركة بالتعاون مع شركة سيماف حيث أكد الجانبان على أهمية الاسراع في كافة الاجراءات الخاصة بهذه المشروعات نظرا لاهميتها الكبيرة في تطوير منظومة النقل بالسكك الحديدية والجر الكهربائي في مصر كما تباحث الجانبان حول التعاون القائم في مجال النقل البحري بين شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض والمشغل الفرنسي العالمي CMA في مشروع محطة تحيا مصر متعددة الاغراض على ارصفة من 55-62 بميناء الاسكندرية حيث أكد الوزير على ضرورة سرعة الانتهاء من توقيع عقد الشراكة النهائي بين الجانبين كما اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف اللقاءات بين شركة ترانس ديف الفرنسية ووزارة النقل المصرية بشأن رغبة الشركة في ادارة وتشغيل مشروع BRT على الطريق الدائري حيث أكد الوزير على اهمية هذا المشروع في تحقيق السيولة المروروية بالطريق الدائري بالتزامن مع تطوير الطريق لافتا الى أن وزارة النقل تنفذ حاليا أعمال البنية التحتية بالمشروع وهو ما يتطلب سرعة الانتهاء من الاتفاق بين الجانبين . وفي ختام اللقاء قدم السفير الفرنسي الشكر لوزير النقل المصري على التعاون المثمر خلال فنره عمله بمصر متمنياُ مزيدا من التوفيق لللقيادة السياسية والحكومة والشعب المصري الصديق في كافة المجالات كما أعرب وزير النقل عن تمنياته بالتوفيق للسفير الفرنسي في عمله الجديد مؤكدا أن مجال النقل سيظل نموذجاً رائدا للتعاون المثمر بين مصر وفرنسا
أكمل القراءة » -
غلق وتشميع مركز للدروس الخصوصية بمنطقة الحناوي بمدينة الزقازيق شرقية كتبت :ندى صافيه شدد الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعة تراخيصها والتأكد من إلتزامها، بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير أصحابها. وفي هذا الإطار، تمكنت رئاسة حي أول الزقازيق من غلق وتشميع مركز للدروس الخصوصية بمنطقة الحناوي، وتم إخلاء الطلاب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية إتجاه المخالفين. وتستمر الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع شرطة المرافق في شن حملاتها المفاجئة علي مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية، فضلاً عن مخالفة الإجراءات الإحترازية، ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية، لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا وإتخاذ الإجراءات القانونية إتجاههم.
أكمل القراءة » -
ضبط 206 دواجن ولحوم ومواد غذائية منتهية الصلاحية غير صالحة للإستهلاك الآدمي بنطاق مركز أبو كبير شرقية كتبت :ندى صافيه وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية، قامت إدارة تموين أبو كبير برئاسة مدير الإدارة “محمد محيي” بحملة مشتركة من الإدارة الصحية والطب البيطري، وأسفرت عن تحرير المخالفات الأتية تحرير محضر أ.م .ب لصاحب مطعم لحيازته 15 كيلو لحم للذبح خارج السلخانة. حيث كلف الدكتور “ممدوح غراب” الأستاذة “فايزة عبد الرحمن” وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود، للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين. وبالتفتيش علي سوبر ماركت لصاحبه “م.ا.م” تم التحفظ على 48 كيلو لحم مفروم و25 علبة شكولاته و43 كيلو جبنه رومي قديمة و15 كيلو مكرونة و15 كيلو أرز و 200 علبة شكولاته وشكارتين شطه وتوابل الجميع منتهي الصلاحية وغير صالح للآدمية، وجاري إعداد المحاضر للعرض على النائب العام بأبوكبير. كما تم المرور والتفتيش بمطعم آخر شهير صاحبه “ع.ا.خ” لحيازته على 35 كيلو لحم مفروم و20كيلو لحم طازه و30 كيلو دواجن غير صالحة للإستخدام الآدمي.
أكمل القراءة » -
عاجل إيقاف شيكابالا لمدة 8 أشهر وتغريمه مالياً كتب / محمد بسيوني أصدرت لجنة المسابقات بإتحاد الكرة المصري عدة قرارات في مقدمتها إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه. وكان شيكابالا دخل في مشادة كلامية مع أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة بسبب منع الأخير نزول باقي لاعبين الفريق البدلاء لمراسم تسليم درع الدوري بعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري . حيث جاءت قرارات لجنة المسابقات كالآتي : 1- تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه بسبب الهتافات والسباب ضد عناصر اللعبة ولنزول أعداد كبيرة أثناء الشوط الثاني للفريق ضد البنك الأهلي . 2- إيقاف اللاعب أحمد أبو الفتوح مباراة واحده بسبب حصوله على الإنذار الثالث . 3- إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب السلوك الغير رياضي .
أكمل القراءة » -
عاجل إيقاف شيكابالا لمدة 8 أشهر وتغريمه مالياً كتب / محمد بسيوني أصدرت لجنة المسابقات بإتحاد الكرة المصري عدة قرارات في مقدمتها إيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه. وكان شيكابالا دخل في مشادة كلامية مع أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة بسبب منع الأخير نزول باقي لاعبين الفريق البدلاء لمراسم تسليم درع الدوري بعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري . حيث جاءت قرارات لجنة المسابقات كالآتي : 1- تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه بسبب الهتافات والسباب ضد عناصر اللعبة ولنزول أعداد كبيرة أثناء الشوط الثاني للفريق ضد البنك الأهلي . 2- إيقاف اللاعب أحمد أبو الفتوح مباراة واحده بسبب حصوله على الإنذار الثالث . 3- إيقاف حازم إمام لاعب الزمالك 4 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب السلوك الغير رياضي .
أكمل القراءة » -
بيان رسمي من إدارة نادي الزمالك بشأن ما حدث أثناء تسليم درع الدوري . كتب / محمد بسيوني أصدر الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيان رسمي اليوم الأحد 29 أغسطس على ما حدث من ملابسات شهدتها مباراة الفريق ضد البنك الأهلي والمشادات الذي حدثت أثناء تسليم درع الدوري المصري. وشهدت مراسم تسليم درع الدوري، دخول شيكابالا لاعب الزمالك في مشادة كلامية مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة إتحاد الكرة، هذا الأمر الذي تسبب في غضب اللاعب وإمتناعة عن مراسم تسليم الدرع . حيث جاء بيان النادي كالتالي بعدة خطوات لتوضيح كافة الأمور الذي حدثت في مباراة البنك الأهلي ومراسم تسليم الدرع : 1-لم يقم أحد من القائمين على تنظيم المباراة ومراسم التتويج بتوضيح أو إعلان الخطوات والضوابط الواجب اتباعها في حينه بالمخالفة لما كان يجب على المنظمين القيام به من ضرورة عقد اجتماع يضم كل الأطراف لوضع تصور كامل وواضح للتتويج والاحتفال بالنسبة للجميع بما في ذلك اللاعبين وعائلاتهم ولعل الجميع يشاركنا الرأي أن من أغفل ذلك يتحمل الجانب الأكبر من المسئولية عن الأزمه وتدعياتها. 2-تبين بعد انتهاء المباراة أن أعداد كبيرة من الأشخاص من غير ذوي الصفة تواجدوا بمحيط الملعب ومنطقة التتويج. 3-حاول كابتن الفريق بناء على تكليف اللاعبين له تمكين زملائهم غير المقيدين بقائمة المباراة وبعض من ذويهم من الدخول إلى أرض الملعب للمشاركة في التتويج على نحو ماجرت عليه الأعراف باعتبارهم الأولى بذلك إضافة إلى أن هؤلاء الأشخاص دخلوا إلى أماكن تواجدهم بعلم وإشراف الأمن والجهات المنظمة بعد التحقق من شخصياتهم وصفتهم وبعد مجموعة من إجراءات الفحص والتدقيق غير معتادة بما يحمل إشارة واضحة على مشروعية تصرفهم و’حقيتهم في المشاركة بالاحتفال وهو ماجرت عليه الأمور في المناسبات المماثلة. 4-تدخل عدد من المتواجدين لمنع ذلك بأسلوب غير لائق اتسم بالعنف والحدة دون بيان سبب وبطريقة غير مبررة تشير إلى احتمال تعمد إثارة مشكلة وتصعيد الموقف بالمخالفة لكل الأعراف والقواعد البروتوكولية. 5-في هذا التوقيت وفي ظل حالة من التوتر الشديد والتي ترجع إلى ما قبل المباراة، حيث جرت أحداث غير مبررة لا محل لتفصيلها الآن توجه مسئولي اتحاد الكرة إلى البوابة الداخلية للملعب المؤدية لغرف خلع الملابس حيث تواجد كابتن الفريق والذي لم يجاوز حديثه المطالبة بحق اللاعبين المشروع في الاحتفال إلا أن بعض مرافقي مسئولي الاتحاد وعلى مسمع منهم تحدث إلى كابتن الفريق بطريقه مسيئة متعمدة مما زاد الأمر توترا. 6-أننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لجميع مسئولي المنظومة الرياضية ونرفض أي موقف اعتبر دون قصد إساءة للغير، وفي المقابل نطالب كل الأطراف ذات الصلة بما في ذلك الاتحاد المصري لكره القدم أن يضطلعوا بمسئولياتهم ومن أهمها إجراء تحقيق شامل منصف ومحايد بشأن تلك الوقائع يؤخذ فيها بعين الإعتبار الحالات المماثله بما يدرأ شبهة الانحياز والكيل بمكيالين وحتي يتسنى اتخاذ قرارات عادلة تحفظ حقوق كل الأطراف. 7-يؤكد نادي الزمالك رفضه انفراد أي طرف كان جزء من الأزمة باتخاذ أي قرارات ذات طابع انتقامي تفتقد الحياد وأن النادي سيواجه أي شئ من ذلك بكل الطرق المشروعة بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه. 8-يطالب نادي الزمالك جميع الأطراف بالتجرد وإعمال العقل والنظر إلى الموقف من كافه جوانبه وإبعاده وعدم اختزاله في معالجه فردية لأمر كابتن الفريق، وعدم غض الطرف عن آخرين يتحملون عن عمد أو إهمال تبعات الأزمة، ندعوا الجميع إلى تقدير اعتبارات المصلحة العامة كما هو نهج نادي الزمالك. 9.يعلن نادي الزمالك فتح تحقيق شامل حول الواقعة للوقوف علي كافه الحقائق ويرحب النادي بمشاركة كل الاطراف ذات الصلة في التحقيقات كما يرحب بالمشاركة في أي تحقيق تجريه جهة مختصة وإعلان النتائج وفق أعلي معايير المهنية والشفافية. 10.يعلن نادي الزمالك أنه بصدد الإعداد لاحتفال بمناسبة الفوز ببطولة الدوري العام بطريقه لائقه تناسب قيمة النادي ومحبيه بما في ذلك إقامة احتفالية جماهيرية بعد التنسيق مع الجهات المعنية وسوف يتم الاعلان عن ذلك في حينه.
أكمل القراءة » -
محافظ الشرقية يتفقد إحدى الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية أثناء زيارته للعاشر من رمضان كتبت :ندى صافيه قام الدكتور “ممدوح غراب” محافظ الشرقية بزيارة تفقدية لإحدى الشركات العاملة في مجال الصناعات الدوائية بمدينة العاشر من رمضان، في حضور الدكتور “أحمد كيلاني” رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، والمهندس “أيمن رضا أمين” عام جمعية مستثمري العاشر من رمضان، والأستاذ “أشرف الدوكار” رئيس إتحاد عمال العاشر من رمضان، والأستاذ “سامي نصر الله” عضو مجلس النواب، والمهندس “أحمد الخطيب” عضو مجلس الشيوخ ووفد من جمعية مستثمري العاشر من رمضان. أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل زياراته التفقدية للشركات والمصانع المقامة علي أرض المحافظة، لدعم الصناعة وتشجيعاً للمستثمرين، لافتاً إلى أن الإستثمار يمثل حجر الزاوية فى التنمية الإقتصادية والإجتماعية بإعتباره أحد العوامل الرئيسية لتحسين مستوى الإقتصاد. أكد محافظ الشرقية أن زيارته اليوم للشركة تأتى للإطلاع على خطة التطوير لإنشاء مصنع ثالث لإنتاج المستحضرات الحيوية وفى إطار حرص الدولة على تشجيع رجال الأعمال وجذب المستثمرين وتعظيم الصناعة المصرية والتقليل من الإعتماد على الإستيراد، وتهيئة المناخ الجاذب لمزيد من الإستثمارات ولتوفير فرص عمل للشباب الجاد الراغب في حياة كريمة. إستمع المحافظ ومرافقوه إلى عرض توضيحي من الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب عن نشأة الشركة وإستثماراتها في السوق المصري، مشيراً إلى أنه تم إنشاء الشركة عام 1980 م، كشركة مساهمة مصرية تعمل وفق قانون الإستثمار وتهدف لتوفير دواء عالمي الجودة بسعر يناسب المواطن المصري، وتضم مصنعين على مساحة 120 ألف م2، مشيراً إلى أنه جاري حالياً إنشاء توسعات جديدة للشركة لإنشاء مصنع ثالث، للإرتقاء بمنظومة صناعة الدواء في مصر وتحسين مستوى الإقتصاد. أهدي رئيس مجلس إدارة الشركة محافظ الشرقية درعاً تذكارياً تقديراً لجهوده في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، وتشجيعهم على إقامة مشروعات تساعد في دعم الصناعة المصرية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري. وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة أن الشركة تعد أول من قامت بتطبيق إسلوب البيع المباشر للدواء في مصر وطورته بإستخدام، أحدث وسائل تكنولوجيا الإتصالات وهي الأولى في تصدير الدواء حيث تقوم بتصدير نحو مايزيد عن 23 % من إجمالي الصادرات المصرية، وبلغت قيمة الصادرات لعام 2020 (40 مليون دولار ) كما قامت بإنتاج البروتوكولات العلاجية لمواجهة فيروس كورونا . كما تعد الشركة أول شركة في مصر والشرق الأوسط تعتمدها منظمة الصحة العالمية WHO عام 2014 كمورد لأحد المضادات الحيوية العقيمة بعد إجتيازها عن جدارة التفتيشات الصارمة للمنظمة، وحصلت الشركة على شهادة الجودة العالمية ISO 9001 وشهادة توافق الشركة مع الإشتراطات البيئية ISO 14001، والشهادة الدولية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية OHSAS 18001. وحصلت الشركة على شهادة التصنيع الجيد GMP من وزارة الصحة الرومانية، وأيضا شهادة Pics من وزارة الصحة الماليزية. قدم رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب الشكر لمحافظ الشرقية وممثلي جمعية مستثمري العاشر من رمضان، لزيارتهم التفقدية لمقر الشركة بمدينة العاشر من رمضان والتي تعد أكبر القلاع الصناعية داخل جمهورية مصر العربية.
أكمل القراءة »