“ميدان مصر” يتألق في كيتو.. افتتاح رسمي يعكس عمق العلاقات

افتتح السفير تامر ممدوح، سفير جمهورية مصر العربية لدى الإكوادور، “ميدان مصر” بالعاصمة الإكوادورية كيتو، وذلك عقب الانتهاء من أعمال تطويره وإعادة تأهيله بالتعاون والتنسيق بين الهيئة العامة لصندوق تمويل مباني وزارة الخارجية بالخارج وبلدية كيتو.
وشهدت مراسم الافتتاح حضور السيدة فرناندا راسينيس، عمدة كيتو بالإنابة، إلى جانب عدد من السفراء المعتمدين لدى الإكوادور، وأبناء الجالية المصرية والعربية، فضلاً عن كبار مسؤولي بلدية العاصمة.
كما أكد السفير تامر ممدوح، خلال كلمته، أن افتتاح “ميدان مصر” يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين مصر والإكوادور، مشيراً إلى أن الميدان لا يمثل مجرد ساحة عامة في العاصمة الإكوادورية، بل يعد رمزاً للتقارب الحضاري والثقافي بين البلدين الصديقين.
وأضاف أن المشروع يجسد عمق الروابط التاريخية والإنسانية التي تجمع الشعبين المصري والإكوادوري، معرباً عن تقديره لبلدية كيتو وكافة الجهات التي ساهمت في تنفيذ أعمال التطوير وإخراج المشروع بصورة تليق بمكانة البلدين.
ويعكس افتتاح “ميدان مصر” في كيتو حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد أواصر التعاون الثقافي والشعبي، بما يسهم في دعم جسور التواصل والتفاهم بين الشعبين.






