بدءًا من الاثنين.. محافظ المنيا يفتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية لمدة 15 يومًا
فرصة أخيرة لمراجعةالدرجات.. محافظ المنيا يعلن فتح باب التظلمات على نتيجة الإعدادية الاثنين المقبل

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، فتح باب تلقي طلبات التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2026، ولمدة خمسة عشر يومًا، وذلك في إطار حرص المحافظة على تحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب لمراجعة نتائجهم وفقًا للإجراءات المنظمة.
وأكد المحافظ أن جميع إجراءات التظلمات تتم وفق ضوابط محددة تضمن سرعة فحص الطلبات ودقة مراجعة أوراق الإجابة، بما يحفظ حقوق الطلاب ويعزز الثقة في منظومة الامتحانات.
من جانبه، أوضح المهندس صابر عبد الحميد زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم تخصيص مقار لتلقي طلبات التظلمات وفقًا للتوزيع الجغرافي للإدارات التعليمية، حيث يستقبل قطاع شمال (العدوة – مغاغة – بني مزار) الطلبات بمقر إدارة بني مزار التعليمية، ويبدأ العمل من الساعة التاسعة صباحًا، فيما يستقبل قطاع جنوب (أبوقرقاص – ملوي – ديرمواس) الطلبات بمقر إدارة ملوي التعليمية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا، بينما يتم تلقي طلبات قطاع وسط (مطاي – سمالوط – المنيا) بإدارة شؤون الطلاب والامتحانات بديوان مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بدءًا من الساعة الثالثة عصرًا.
وتهيب مديرية التربية والتعليم بالمنيا بأولياء الأمور والطلاب الراغبين في التقدم بطلبات التظلم الالتزام بالتوجه إلى المقرات المخصصة لكل قطاع، وفي المواعيد المحددة، بما يسهم في سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم الخدمة بسهولة ويسر.
رصد ومتابعة: إسماعيل محمد
ا






