سلامة الغذاء تكثف حملاتها بالساحل الشمالى استعدادُا للصيف .. وإعدام أغذية غير صالحة واعتماد المنشآت الملتزمة

كثفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملاتها الرقابية على الفنادق والمطاعم بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي، ضمن استعداداتها لموسم الصيف، لضمان تقديم غذاء آمن لرواد المنشآت السياحية.
وشارك في الحملة مفتشو الهيئة ومأمورو الضبط القضائي، حيث جرى تنفيذ زيارات ميدانية للتأكد من التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية ومعايير سلامة الغذاء، إلى جانب مراجعة جاهزية الفنادق والمطاعم المستوفية للاشتراطات تمهيدًا لإدراجها ضمن القائمة المعتمدة للهيئة.
وأسفرت الحملات عن ضبط وإعدام كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة وفقًا للقانون.
وأكدت الهيئة استمرار حملاتها الرقابية على المنشآت السياحية والغذائية بمختلف المحافظات طوال موسم الصيف، بهدف حماية صحة المواطنين وتعزيز الثقة في الخدمات الغذائية بالمقاصد السياحية.
كما دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تمس سلامة الغذاء عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أو الخط الساخن 19565، أو رقم خدمة المواطنين 01555771100 (اتصالًا أو عبر واتساب)، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
رصد ومتابعة / ناهد عونى






