محافظ أسيوط : اليوم السكانى التوعوي بديروط يعزز الوعى بالصحة الإنجابية ويدعم تحسين الخصائص السكانية

 

أكد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، أهمية تكاتف جهود الأجهزة التنفيذية ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، وتحسين الخصائص السكانية، وتعزيز الوعي بقضايا الصحة الإنجابية وتنمية الأسرة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

 

وأوضح المحافظ أن فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط نظم فعاليات “اليوم السكاني التوعوي” بمركز ديروط، بمشاركة الجهات التنفيذية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني، تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة.

 

وشهدت الفعاليات تنظيم قافلة للصحة الإنجابية، وعيادة متنقلة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والكشف الطبي، بالإضافة إلى فحوصات الأمراض المزمنة ضمن مبادرة “دعم صحة المرأة”، بهدف تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

كما تضمنت أنشطة للتمكين الاقتصادي، شملت معرضًا لمنتجات نوادي المرأة، وتقديم استشارات حول التمويل من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إلى جانب امتحانات فورية لمحو الأمية، والتعريف ببرامج الهيئة العامة لتعليم الكبار، وفتح فصول جديدة للراغبين في التعلم.

 

وتنوعت اللقاءات التوعوية بمركز شباب ديروط الشريف وعدد من المساجد والكنائس والجمعيات الأهلية والوحدات الخدمية، بمشاركة ممثلي الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة والهيئة العامة للاستعلامات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

 

وأكد محافظ أسيوط أن مشاركة مديريات الصحة، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، ووحدة السكان، والهيئة العامة لتعليم الكبار، وجهاز تنمية المشروعات، ومكتب العمل، تعكس تكامل جهود مؤسسات الدولة لنشر الوعي الصحي والتنموي، مشددًا على استمرار المحافظة في دعم المبادرات التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

رصد ومتابعة/ناهد عونى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى