أعلنت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق التيار الكهربائي بالمراحل الخامسة والسادسة والسابعة من مشروع “الإسكان الأخضر” بمدينة حدائق العاشر من رمضان، والذي يُنفذ ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”. جاء ذلك خلال متابعة الوزيرة لموقف تنفيذ المشروعات الجارية بالمدينة، حيث شددت على أهمية استكمال أعمال البنية التحتية والمرافق الأساسية، ومتابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات السكنية الجديدة مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة. وأكدت وزيرة الإسكان أن مشروع الإسكان الأخضر يُعد من المشروعات القومية الرائدة التي تستهدف إنشاء مجتمعات عمرانية تعتمد على معايير الاستدامة البيئية وكفاءة استخدام الطاقة والموارد، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة سكنية حديثة للمواطنين. وأوضح مسؤولو جهاز مدينة حدائق العاشر من رمضان أن إطلاق التيار الكهربائي تم من خلال موزع التوسعة (DB10)، بما يدعم منظومة التغذية الكهربائية بالمشروع ويواكب حجم الأعمال الجاري تنفيذها بالمراحل المختلفة، في إطار استكمال البنية الأساسية والخدمات اللازمة للمشروع. وأشار الجهاز إلى أن أعمال تنفيذ المرافق والخدمات تسير بالتوازي مع أعمال الإنشاءات، ضمن خطة متكاملة تستهدف تجهيز المشروع بكافة عناصر البنية التحتية وفق أعلى معايير الجودة، تمهيدًا لتسليم الوحدات بالمظهر الحضاري المستهدف. وفي السياق نفسه، تفقد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة حدائق العاشر من رمضان، أعمال المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الأخضر، حيث تابع نسب تنفيذ التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدات السكنية، وأعمال الطرق والمرافق وتنسيق الموقع العام، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة ومعدلات التنفيذ المستهدفة. كما واصل جهاز المدينة تنفيذ خطة رفع كفاءة الأحياء وتحسين الصورة البصرية، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات وتمهيد الطرق في أحياء الربيع (26) والريحان (33)، إلى جانب تنفيذ الأرصفة وتركيب بلاط الإنترلوك بالمحاور الرئيسية، واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والأسفلت لتحسين الحركة المرورية وتسهيل التنقل داخل المدينة. ويُعد مشروع الإسكان الأخضر أحد النماذج التي تتبناها وزارة الإسكان لدعم مفاهيم البناء المستدام وتقليل استهلاك الطاقة، ضمن توجه الدولة نحو التوسع في المشروعات العمرانية الصديقة للبيئة.

أعلنت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق التيار الكهربائي بالمراحل الخامسة والسادسة والسابعة من مشروع “الإسكان الأخضر” بمدينة حدائق العاشر من رمضان، والذي يُنفذ ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.
جاء ذلك خلال متابعة الوزيرة لموقف تنفيذ المشروعات الجارية بالمدينة، حيث شددت على أهمية استكمال أعمال البنية التحتية والمرافق الأساسية، ومتابعة معدلات الإنجاز بالمشروعات السكنية الجديدة مع الالتزام بالجداول الزمنية المحددة.
وأكدت وزيرة الإسكان أن مشروع الإسكان الأخضر يُعد من المشروعات القومية الرائدة التي تستهدف إنشاء مجتمعات عمرانية تعتمد على معايير الاستدامة البيئية وكفاءة استخدام الطاقة والموارد، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة سكنية حديثة للمواطنين.
وأوضح مسؤولو جهاز مدينة حدائق العاشر من رمضان أن إطلاق التيار الكهربائي تم من خلال موزع التوسعة (DB10)، بما يدعم منظومة التغذية الكهربائية بالمشروع ويواكب حجم الأعمال الجاري تنفيذها بالمراحل المختلفة، في إطار استكمال البنية الأساسية والخدمات اللازمة للمشروع.
وأشار الجهاز إلى أن أعمال تنفيذ المرافق والخدمات تسير بالتوازي مع أعمال الإنشاءات، ضمن خطة متكاملة تستهدف تجهيز المشروع بكافة عناصر البنية التحتية وفق أعلى معايير الجودة، تمهيدًا لتسليم الوحدات بالمظهر الحضاري المستهدف.
وفي السياق نفسه، تفقد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة حدائق العاشر من رمضان، أعمال المرحلة الخامسة من مشروع الإسكان الأخضر، حيث تابع نسب تنفيذ التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدات السكنية، وأعمال الطرق والمرافق وتنسيق الموقع العام، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المعتمدة ومعدلات التنفيذ المستهدفة.
كما واصل جهاز المدينة تنفيذ خطة رفع كفاءة الأحياء وتحسين الصورة البصرية، من خلال أعمال النظافة ورفع المخلفات وتمهيد الطرق في أحياء الربيع (26) والريحان (33)، إلى جانب تنفيذ الأرصفة وتركيب بلاط الإنترلوك بالمحاور الرئيسية، واستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والأسفلت لتحسين الحركة المرورية وتسهيل التنقل داخل المدينة.
ويُعد مشروع الإسكان الأخضر أحد النماذج التي تتبناها وزارة الإسكان لدعم مفاهيم البناء المستدام وتقليل استهلاك الطاقة، ضمن توجه الدولة نحو التوسع في المشروعات العمرانية الصديقة للبيئة.






