الرعاية الصحية: مستشفى سمالوط إضافة نوعية بالمنيا ومركز تميز لجراحات العظام ضمن التأمين الصحى الشامل

 

تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مستشفى سمالوط التخصصي لمتابعة التشغيل ومستوى الخدمات الطبية، ضمن جولة موسعة بالمحافظة، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وشملت الجولة تفقد عدد من الأقسام بالمستشفى، منها العناية المركزة والعمليات والحضانات والأقسام الداخلية، إلى جانب متابعة جاهزية الكوادر الطبية واستطلاع آراء المنتفعين حول مستوى الخدمة.

 

وأكد رئيس الهيئة أن المستشفى يمثل إضافة نوعية للمنظومة الصحية بالمنيا بطاقة استيعابية 124 سريرًا، و21 حضانة، وأكثر من 20 عيادة خارجية، مشيرًا إلى خطة تحويله إلى مركز تميز لجراحات العظام والعمليات المتقدمة وتغيير المفاصل، بينما سيكون مستشفى ملوي مركزًا لجراحات القلب والصدر.

 

وأوضح أن هناك 10 مستشفيات دخلت التشغيل بمحافظة المنيا لتغطية الخدمات داخل 9 مراكز، بما يدعم تكامل الخدمات الصحية وتحسين جودتها.

 

ومن جانبه، أكد محافظ المنيا أن منظومة التأمين الصحي الشامل أحدثت تحسنًا ملحوظًا في مستوى الخدمات الطبية بالمحافظة، مع استمرار رفع كفاءة المنشآت الصحية.

 

واختتمت الجولة بعقد مؤتمر صحفي لاستعراض مستجدات التشغيل التجريبي للمنظومة وجهود استكمال جاهزية المستشفيات.

رصد ومتابعة/ ناهد عونى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى