تموين أسيوط .. ضبط 59 كجم أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل وصولها للمواطنين داخل مطاعم أبوتيج.

في إطار توجيهات السيد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، وتعليمات السيد المهندس/ خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، بتكثيف الرقابة على المطاعم والمنشآت الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين.
وبناءا عليه شنت إدارة تموين أبوتيج حملة تموينية مسائية على المطاعم والمنشآت الغذائية بدائرة الإدارة، لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والتموينية.
وأسفرت الحملة عن ضبط الاتي:
– ضبط 13 كيس مفروم لحوم بإجمالي وزن 22 كجم غير صالح للاستهلاك الآدمي.
– ضبط 6 أكياس مفروم دواجن بإجمالي وزن 11 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
– ضبط 3 أكياس جبنة مبشورة بإجمالي وزن
– ضبط3 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
– ضبط كرتونة أرغفة حواوشي معدة ومجهزة للبيع بإجمالي وزن 13 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
– ضبط7 كجم مفروم عجينة حواوشي غير صالح للاستهلاك الآدمي.
– ضبط 3 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، والتحفظ على المضبوطات ، وجارٍي العرض على النيابة العام للنظر والتصرف .
وأكد وكيل وزارة التموين بأسيوط استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز المحافظة، لضبط المخالفات التموينية والتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة للمواطنين
رصد ومتابعة/احمد البرغوتى





